تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص

تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص

شعر - دردشة - اغاني - نكت - صور - برامج - مطربين- مطربات
 
الرئيسيةافضل عشر اعضاء التسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا بكم في موقع شاعر وفنان الصقر الظامي

This free script provided by
eqla3soft.com

التبادل الاعلاني
منتدى
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» هنا تجدون جميع الاغاني الطربية خليجي - سوري - سعودي - وجميع الاغاني العربية
الأربعاء ديسمبر 03, 2014 7:16 pm من طرف انور فرج عساف

» طلب اغاني احمد عامر
الإثنين سبتمبر 08, 2014 4:00 am من طرف ابواسمر العموري

» اريام عندي كلاممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
الأحد أبريل 08, 2012 8:14 am من طرف الماجد

» منتدى شاعر و
الأحد نوفمبر 13, 2011 7:33 pm من طرف عطر الليل

» غيرت الدنيا . . .
الأحد أكتوبر 23, 2011 1:43 am من طرف فاروق ابوعيانه

» سلمت للاقدار نفسي
الأحد أكتوبر 23, 2011 1:35 am من طرف فاروق ابوعيانه

» ماكس الوادي الاخضر
الخميس أكتوبر 20, 2011 1:32 am من طرف ابـوشوق

» علاقة الزيدان بالجربا
الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:12 pm من طرف زائر

» قصيده للشاعر مساعد بن عياده ال
الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 5:19 pm من طرف fayez117

» تتذكروا ايام الماضي
الإثنين مايو 03, 2010 3:03 pm من طرف زائر

» الحــــب كــــان زمــــان
السبت فبراير 13, 2010 1:21 pm من طرف اسير المحبة

» الحنـــاء وتعــــدد تدرجــات ا
الأحد يناير 10, 2010 12:34 pm من طرف اسير المحبة

» الى المندى
الأحد يناير 10, 2010 12:14 pm من طرف اسير المحبة

» انا عبير من سوريا
الأحد يناير 10, 2010 12:10 pm من طرف اسير المحبة

» ماذا يعني عجز الخصيــــــة الك
الأحد يناير 10, 2010 12:01 pm من طرف اسير المحبة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط الصقر الفاعوري على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 بطلات الدراما المصرية .. مثاليات يرفضن الفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير المحبة
المشرف العام


ذكر
عدد الرسائل : 108
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: بطلات الدراما المصرية .. مثاليات يرفضن الفساد   السبت يناير 31, 2009 3:08 pm

تحرص نجمات الدراما التليفزيونية على الظهور في صورة ''ملائكية'' ويتخذن من ''المثالية'' شعاراً لهن حيث يقبلن على تقديم الأدوار المحبة للخير والتي تتصارع مع قوى الشر من أجل إرساء مبادئ العدالة. ويبدو أن حب الناس لهذه الشخصيات الطيبة جعل بطلات الدراما يحرصن على الظهور في هذه الصورة.
الفنانة سميرة أحمد تعلق : أعرف أنني ''مثالية'' للغاية وأنا أحب لعب هذه النوعية من الأدوار، وهي ليست بعيدة عن شخصيتي الحقيقية.
وعن دورها في المسلسل التليفزيوني ''جدار القلب'' تقول: جسدت فيه شخصية د. كريمة المسئولة عن قسم المتهمين الجنائيين بمستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، وهي سيدة متزنة في حياتها ولديها ولد وبنت، ربتهما على المثل العليا، وتؤدي عملها بكفاءة والجميع يشهد لها بالشرف والأمانة، وفي أحد الأيام تحول إليها حالة لرجل أعمال متهم بقتل زوجته فتحاول أن تصل للحقيقة، وهل هذا الرجل مريض فعلاً أم أنه يتحايل على القانون بادعاء الجنون؟.
وهنا تصطدم''كريمة'' بسطوة رأس المال فيحاول محامي المريض استمالتها بأية طريقة ويعرض عليها رشوة إلا أنه يفشل في ذلك، فيلجأ إلى توريط أخيها في قضية اختلاس لكنها تصر على موقفها وتتمسك بمبادئها التي تربت عليها.
وتضيف سميرة : لقد وافقت على هذا المسلسل تحديدا رغم أنه دائما ما تأتيني سيناريوهات كثيرة أدواري فيها طيبة وخيرة ، لكن موضوعاتها لم تنل إعجابي بعكس ''جدار القلب'' فعندما بدأت قراءة السيناريو انجذبت إليه بشدة لأنه لامس وتراً حساساً بداخلي فهو يناقش هموم المواطن المصري والعربي.
وعن تعلق الجمهور بالأدوار المثالية ، تشير سميرة إلى أن هذا أمر طبيعي لأن الخير دائما يرتبط بالحب وليس منطقيا أن يتفاعل المشاهد مع الشخصيات الشريرة الهادفة إلي تدمير المجتمع.
وتعتبر الفنانة ميرفت أمين: نفسها ''امرأة لهذا الزمان'' في المسلسل الذي يحمل هذا الاسم، كان من الطبيعي أن تظهر هي الأخرى مثالية ومكافحة حيث تجسد شخصية ''دينا صابر'' المرأة التي تساعد زوجها على إيجاد تكاليف المعيشة لذلك توافق علي العمل ليلا بأحد الفنادق، وأثناء عودتها للمنزل يقع حادث متعمد من ابن أحد أصحاب النفوذ الأقوياء، فتكون هي الشاهد الرئيسي على القضية التي تدين الشاب الثري وعلى إثر ذلك تتعرض لضغوط من والد المتهم لإرغامها على الشهادة لمصلحة ابنه، إلا أنها ترفض وتدافع عن الحقيقة مما يجعلها تقع في مشاكل عدة وتدبر لها المكائد ويحاول الفاسدون تدمير حياتها.
و تؤكد ميرفت أمين أنها أحبت هذا الدور لأنه يعبر بصدق عن شريحة مظلومة في المجتمع المصري وهي طبقة الكادحين الذين يعانون من ظلم الأثرياء المحتكرين لموارد الدولة وأبنائهم المدللين، كما أن شخصيتي مأخوذة من قلب البيئة المصرية التي تربى أبناؤها على حب الخير، وأضافت: لكنني أرفض المثالية المفرطة الخالية من العيوب لأننا كبشر لسنا منزهين عن الخطأ والصورة الملائكية تؤثر أحيانا بالسلب في نفوس المشاهدين.
وتتفق الفنانة نهال عنبر مع الرأي السابق فتقول عن شخصية د.نوال في مسلسل ''يتربى في عزو'' : اتسمت هذه الشخصية بالمثالية وأنا أحب أن يشاهدني الجمهور نموذجية ومثالية.
وتقول صفاء أبو السعود -المهمومة- بالدفاع عن قضايا النيل والعاشقة لعمل الخير في مسلسل ''النهر والتماسيح'' والذي تقوم ببطولته : إن المسلسل يتطرق إلى قضية مصرية ومصيرية خاصة بنهر النيل الذي ليس هو شريان الحياة فقط ، ولكنه يمثل العمق الإفريقي، وهناك رسالة من خلال هذا العمل لأن هناك مخاطر تهدد النيل وهي متمثلة في التلوث وأيضا المحاولات المستمرة للسيطرة على حوض النيل.
وتضيف صفاء: ألعب دور د. منيرة عبد المحسن أستاذة القانون الدولي ورئيسة جمعية ''شريان الحياة'' التي تتبنى قضايا الدفاع عن النيل وتتصارع مع قوى الشر ، لأنها ترفض التنازل عن مبادئها وتؤكد أنها لم تقصد العودة إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب طويل بشخصية مثالية بحثا عن كسب ود وتعاطف المشاهد، وتقول: إن المثالية نمط واقعي في حياتنا ومن الطبيعي أن يكون هناك خير وشر، وأنا وافقت على تجسيد شخصية مثيرة لأنها تشبهني في أمور كثيرة مثل العطاء وحب الخير للآخرين.
وتقول معالي زايد من خلال شخصية ''هانم'' التي تجسدها في سباعية ''قصص بوليسية'': هي امرأة متوسطة الحال تربي ابناها على الفضيلة والأخلاق الرفيعة وفي الوقت نفسه تعمل مديرة لأحد المتاحف الذي يوجد بداخله لوحة ''زهرة الخشاش'' النادرة وهي مطمع لأحد رجال الأعمال المهتمين باقتناء الآثار والتحف النفيسة حيث يعرض على ''هانم'' رشوة ولكنها ترفضها وتستمر في الدفاع عن الحق وترفض الفساد والظلم رغم الضغوط التي تتعرض لها.
وتقول معالي : أهوى لعب الأدوار المثالية واتمنى أن أقدم كل فترة نماذج طيبة من واقع المجتمع لأننا شعب طيب نتعاطف مع الخير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطلات الدراما المصرية .. مثاليات يرفضن الفساد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص :: اغاني الوادي الاخضر :: منتدى الفنانين والفنانات-
انتقل الى: