تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص

تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص

شعر - دردشة - اغاني - نكت - صور - برامج - مطربين- مطربات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا بكم في موقع شاعر وفنان الصقر الظامي

This free script provided by
eqla3soft.com

التبادل الاعلاني
منتدى
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» هنا تجدون جميع الاغاني الطربية خليجي - سوري - سعودي - وجميع الاغاني العربية
الأربعاء ديسمبر 03, 2014 7:16 pm من طرف انور فرج عساف

» طلب اغاني احمد عامر
الإثنين سبتمبر 08, 2014 4:00 am من طرف ابواسمر العموري

» اريام عندي كلاممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
الأحد أبريل 08, 2012 8:14 am من طرف الماجد

» منتدى شاعر و
الأحد نوفمبر 13, 2011 7:33 pm من طرف عطر الليل

» غيرت الدنيا . . .
الأحد أكتوبر 23, 2011 1:43 am من طرف فاروق ابوعيانه

» سلمت للاقدار نفسي
الأحد أكتوبر 23, 2011 1:35 am من طرف فاروق ابوعيانه

» ماكس الوادي الاخضر
الخميس أكتوبر 20, 2011 1:32 am من طرف ابـوشوق

» علاقة الزيدان بالجربا
الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:12 pm من طرف زائر

» قصيده للشاعر مساعد بن عياده ال
الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 5:19 pm من طرف fayez117

» تتذكروا ايام الماضي
الإثنين مايو 03, 2010 3:03 pm من طرف زائر

» الحــــب كــــان زمــــان
السبت فبراير 13, 2010 1:21 pm من طرف اسير المحبة

» الحنـــاء وتعــــدد تدرجــات ا
الأحد يناير 10, 2010 12:34 pm من طرف اسير المحبة

» الى المندى
الأحد يناير 10, 2010 12:14 pm من طرف اسير المحبة

» انا عبير من سوريا
الأحد يناير 10, 2010 12:10 pm من طرف اسير المحبة

» ماذا يعني عجز الخصيــــــة الك
الأحد يناير 10, 2010 12:01 pm من طرف اسير المحبة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط الصقر الفاعوري على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 علاقة الزيدان بالجربا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: علاقة الزيدان بالجربا   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:32 pm

الزيدان الجربا.. لماذا لم تذكرهم كتب التاريخ ؟؟ من هم واين هم الآن؟؟ [
السلام عليكم اخواني
قرأت في المنتدى عن شمرالزيدان انهم من المجرن من أل محمد .يجتمعون مع الجربا فى
مجرن وحبيت اضيف كم معلومه .. أي كما قرأت هم من شيوخ الجربا كشمر المشعان ... لكن
التاريخ لم يذكرهم لاسباب ربما باعتقادي لخلافات مع المشعان الجربا اولتفضيل البعض
عن الاخر او كما سمعت لهجره جدهم بعد خلافه مع ابناء قبيلته...وبعد ذلك شجره عائله
الزيدان انقطعت ومنذ زمن طويل ولكنهم ظهروا بالاونه الاخيره بالكويت وبشهاده
المشعان الجربا والياور...
وان معظمهم كويتي الجنسيه واخر اسم لهم عطيه وبعضهم عطير لكن الاثنين نفس الشي وهم
من عائله واحده... ولكن بالاساس هم الزيدان الجربا ...
ومنهم الشيخ عبدالعزيز سعودعبدالكريم عطيه الزيدان الجربا يحمل الجنسيه الكويتيه
الاولى بالتاسيس ويبلغ من العمر ال50 سنه ولديه من الاخوان عبدالله وعيد وعبدالكريم
ويوسف ...
كان يعمل مراقب بقسم الانتاج في شركه نفط الكويت وتقاعد منها بخدمه 25 عاما ولديه 3
ابناء و3 بنات وهم فهد 25 سنه وهو موظف في شركه البترول الوطنيه وسعود 24 سنه مساعد
مهندس في وزاره الصحه وسعد 19 عاما موظف في شركه البترول الوطنيه...
ولآخر أخبارهSmile تزوج ابنه الشيخ فهد من قبيله العنزه وابنه الشيخ سعود من شمر
وسيقام عرسهم يوم الاربعاء بتاريخ
4-5-2005 في الكويت... يعني يا شمر حياكم الله الدعوه عامه Smile
الشيخ عبدالعزيز سعود عبدالكريم الزيدان الجربا والمقيم بمنطقه مبارك الكبير في
الكويت هو الصديق المقرب للشيخ حميدي دهام الجربا والشيخ احمد المشعان الجربا والذي
حصل بالآونه الاخيره على الجنسيه الكويتيه السابعه والمقيم بمنطقه الجهراء في
الكويت ..وايضا كان صديقه المقرب المرحوم فارس جلوب باشا بريطاني الجنسيه المقيم
بالكويت والذي كان يعمل في وكاله كونا الكويتيه للانباء وتوفى بحادث امام عمله قبل
سنه ...
لكن هنا السؤال لماذا لم تذكر كتب التاريخ الزيدان الجربا ؟؟ هل صحيح ان جدهم كان
على خلاف وهاجر وتزوج بعيدا عن الجربان ... هل هذا صحيح ؟؟؟ ام لتنافس المشعان
معهم؟؟؟
ممكن الافاده لاني بصراحه من الزيدان الجربا واحس بالاحراج كل ماسألت عن عائلتي
وأود معرفه المزيد والمزيد

وكما ذكرت ان اطلاعي وفضولي لمعرفه المزيد والمزيد وبحثي عن جذوري وعن مصادر موثوق
فيها لاتميل الا التعصب او الميول لناس على حساب ناس ..
والكثير وعدني بالمزيد والمزيد بمعلومات قيمه دفنت لاسباب الله اعلم بها لكنها ظهرت
بالاونه الاخيره..
ولكني مازلت ابحث عن المزيد واطلب المساعده في معرفه تاريخ أهلي ..

2
وحبيت اضيف معلومات حصلت عليها اليوم عن الزيدان المجرن الجربا الملقبين( بعطيه
وعطير) هو لقب وليس اسم
وحبيت اكمل اسم الشيخ عبدالعزيز سعود عبدالكريم الزيدان المجرن الجربا واخوته:
1- عيد ولديه من الابناء خالد وحامد وفيصل وغانم وبدر ومحمد وحمد
2-عبدالكريم ولديه من الابناء سعود ومساعد واحمد
3-ويوسف ولديه من الابناء يعقوب
4- عبدالله فهو غير متزوج
الاسم الكامل للشيخ عبدالعزيز واخوته هو
عبدالعزيز سعود عبدالكريم عطيه شايوش مانع جريس دوشان الزيدان المجرن الجربا
وان لشايوش ابناء :
1-عبدالكريم
2- دهش
ابناء عبدالكريم هم :
(سعود والد عبدالعزيز ) وحامد وممسير ..
اما حامد ومسير توفوا ولم يكن لهم ابناء
اما ابناء دهش وهم:
1-فيصل و لديه من الابناء: جمال وغازي وسلمان وناصر وفهد وعادل وطارق وسعد ومشعل
واحمد
2-مهلهل فليم يكن له ابناء
3-رشم فلديه من الابناء: نايف ومسير وبندر وطلال ومساعد ونواف
4- خالد فلديه من الابناء : بدر ومحمد وصالح
كما ترون هم عائله كبيره ولديهم الكثير من الاحفاد ومعروفين بالكويت لكنهم يتخذون
الطابع الحضري وفي الاونه الاخيره بدأوا الاهتمام بجذورهم وبالنسبه لي انا البنت
الوحيده التي بدأت تبحث وتسأل وتكتب عن الزيدان الجربا واتمنى ألقى التشجيع منكم
اخواني ومن اهلي ايضا وتزويدي بمعلومات عن أصلي الذي افتخر فيه وبتاريخه العريق
...وعما قريب انشالله ازودكم بصور حديثه لأبناء الزيدان الجربا واحفادهم حين يتسنى
لي جمع مجموعه من الصور ...



حين قال "بعد الخلاف اللي حصل بينهم انهم جلوا الى جنوب العراق وربوا مع بعض
العشائر العراقيه "....
وعلى أساسها سألت عن صحه هذه المعلومه
وبالفعل علمت ان ( شايوش ) بعد الخلاف لجأ قبيله المنتفج ولكن باسم برجس الشمري
وذلك في جنوب العراق كاتما سره ...
وتزوج من شمر عبده من الجعفر ...
وحيث ان احد احفاده (رشم عطير) والذي توفى قبل سنه كان حاضرا وفاه جده (شايوش)
وعمره 12 سنه حيث قام بدفنه مع ابيه في بر المنطقه الشماليه في دوله الكويت ....
اشكر لكم المرور واتمنى معرفه المزيد من المعلومات وأن أرى المزيد من المهتمين
بتاريخ شمر وأبنائها ...

أنا لم أسمع أن في أحد من الجربان طلع و أبتعد عن شمر و لم يرجع أبدا و لم يذكر ألا
في الوقت الأخير ،،،،،،، عجيب أمر
الوقت اللي نعيشه كل الناس قامت تدور عن أصول و قامت تنتسب لكبار القوم ( الفريسي
صار جربا ، و العطير صار جربا )
و في بتدمر ناس أيضا يدعون أنهم جربان .
يا ناس أصحوا و المشكله أن كل الأخوه يردون و يحيون بنت الزيدان ، لكن أنا أقول
لبنت الزيدان :
كوني أقول أن العطير مهم زيدان هذا ما يعني أساءة للعطير حاشا لله لكن الأمر واضح و
أنا بروحتي لكويت أستفسرت عن هالموضوع و لقيت الناس متضايقه من هالموضوع و أنا
متوقع رح تصير ردات فعل قويه على أنتساب العطير للجربان .
بعدين أنت تقولين أن أحمد المشعان أعترف بالعطير و حميدي الدهام . أنا أقول لا أحمد
المشعان و لا عبدالكريم المشعان اللي مألف كتاب هو العاني علشان يظهر نفسه و يسوي
لتاريخ لأبوه مشعان و حنا ندري وشي شيخه مشعان و لا حميدي الدهام يمثلنا و يمثل
أصولنا و ما أحد راد عليه داخل الجربان و لا أقول شمر حتى يرد عليه بأعترافه
بالعطير بأنهم من الجربان .
بعدين أذا العطير زيدان ليش يدورون نسبهم عند أحمد المشعان ، أو حميدي الدهام ليش
ما يروحون لزيدان هذولا هم بالرياض بالنسيم و بالكويت في ولد منهم عسكري و بسوريا .
حنا نعرف كل تحركات الجربان و الجربان ما هم خفيين حتى واحد منهم يندس و يصير مع
الناس ومحد يعرفه .
أما بالنسبه للخلاف اللي صار بين الزيدان و بين عيال عمهم الصفوق و العمر من
الجربان فهو على دور صفوق يوم ذبح هجر العمر نجرس الزيدان ، و بعد فتره خذا بثاره
سمير بن زيدان و ذبح هجر و السالفه مقضوبه و معروفه و قصيده سمير موجوده ، كما أن
تنقلات سمير معروفه و رجوعه للجزيره معروف و هم الأن معضم الزيدان بسوريا .
كما أن جميع كتب المستشرقين و كتب التاريخ و كتب النسب لم تذكر العطير و أنا عندي
أشجار كثيره بنسب الجربان و لا يوجد معاهم العطير ،


أما سؤالك عن قصة الزيدان أنا قلت لك قصة الزيدان و هي بعد مقبل نجرس الزيدان على
يد هجر العمر و سميط الفهد بدأ عيال أخو نجرس بن زيدان ( غضبان و سمير ) بمحاولة
أخذ الثار و كانت لهم عداوه مع عيال صفوق أيضا و سمير بن زيدان استفزع عدة قبايل
على حرب الجربان و جا على نجد و نخى عبده و قصد فيهم قصيده و عطا بنت أخوه لشريم و
زوج بن رشيد بس علشان يفزعون معاااااااه على الجربان و رفضوا جميعهم و أخيرا تمكن
من أخذ الثار من هجر ورجع ألى الجزيره و عاش فيها و ذكرته الليدي آن بلنت في كتابه
( قبائل بدو الفرات )
أما بالنسبه لسالفه العطير شي غير مصدق نهائيا و السالفه اللي يذكرونه العطير غير
مصدقه نهائيا ( يقولون أنه كان في يوم غبار شديد و أن الزيدان كانوا راحلين و مع
العجاج و الرحيل نسوا حدا عيالهم و كان صغير ) و بعد فتره طلع و أنه بالجنوب و صار
عائله كبيره تسمى بالعطير .
. بعدين قبل 100 سنه الجربان ينعدون على الأصابع
شلون ينسون ولدهم و ما يهتمون بالموضوع


،،،،،،، لكن أحب أقول تواف الأسماء ما هو بالضروره يكون
توافق أنساب الفضول عندهم صلال و الجربان عندهم صلالو مع توافق الأسماء هذا ما في
رابط نسب بين الجربان و الفضول سوى أن سالم بن محمد كان خواله الفضول و كذلك مطلق
بن فرحان الصفوق خواله الفضول و صلال الجربان كانت له شيخه قمديمه قبل ما يشيخون
عيال الحميدي يقول الشاعر :







م







ويقولون الرفيعات بان العطير من الزيدان من شمر وهذا السالفه قديمه ان جدهم بعد
مشكله فى الستينات مع احد افخذ قبيلة الرفيعات ذهب الى اهله الزيدان فى سوريا بعد
سؤالهم عنهم واثبتو شجرة العائله من الزيدان .







الاغلبيه تقطن الأن في شمال شرق سوريا
وهم سبعة عوائل رئيسية :
1_ بيت مجبل بن اسعد سمير الزيدان
2_ بيت احمد بن سمير الزيدان
3_بيت أدهم بن تركي غضبان الزيدان
4_بيت أبراهيم الرديني الهزاع الزيدان
5_بيت طلال بن حميد الزيدان
6_بيت مسلط بن كنعان الزيدان
7_ بيت حبيب بن سويلم الزيدان
ويوجد قسم منهم في الرياض
ونذكر منهم عائلة ( نايف ادهم السطام الزيدان )
و عائلة ( ماجد الادهم الغضبان الزيدان )
واولاد ابراهيم الرديني الزيدان
وكما اسلفتي يوجد قسم منهم في الكويت
بالاضافه الى ( ثامر ابراهيم الرديني الزيدان )
و ( اسعد بن كنعان الزيدان )
ثانيا : بالنسبة لأنقطاعهم عن ابناء عمومتهم الجربان فلم تدم مدة كبيره من الزمن
مختصر رحيلهم عن ابناء عمهم
عندما استلم الشيخ ( نجرس بن زيدان ) الشيخه على شمر بالجزيرة
فتضايق بعض ابناء عمومته من استلامه للشيخه
فخططوا للتخلص منه ومنهم الشيخ صفوق الجربا صهر الشيخ نجرس وجد أبنه فيصل
وهجر بن عمرو الجربا وابن فهد
وللأسف اغتيل غدرً
ولكن عندما اجتمعوا للصلح قبل ابنه فيصل بالمصالحه
على الرغم من معارضة اولاد عم نجرس
وهم الشيخ ( سمير بن زيدان ) والفارس ( غضبان بن زيدان ) الملقب بـ فصام الحديد
فقرروا الرحيل الى قبيله عنزه وبالتحديد الى فخذ ( المسكة ) من السبعة
اللذين يقطنون في بادية حمص
وأحد ابنائهم موجود حاليا بالكويت هو عويد الكفيفة العنزي ( ابو فارس )
الى أن يجهزوا أنفسهم لأخذ الثأر لدم نجرس
ومع مرور الايام حدثت حادثه صغيرة وهي:
أن فيصل ابن نجرس الذي بقى مع امه ابنة الشيخ صفوق
دخل في عراك مع احد ابناء شمر
فعندما ضاقَ الصبر بالطفل الشمري من شدة ضرب فيصل له
أحرجه بكلمه وقال : ( لماذا تضربني وانا لستُ بقاتل ابيك ,هجر هو قاتل ابيك فأذا
استطعت أذهب وقاتله ) ..!!!!!؟
هنا أيقن فيصل بن نجرس أن ثار أبيه عار سيلاحقه
فتوجه على الفور إلى اعمامه سمير وغضبان
ولمجرد رؤيتهم عرفوا انه ادرك خطئه عندما تنازل عن ثأر أبيه
فأخذه غضبان فقال له ( لا تبكي الأ بيوم مماتي )
فذهب غضبان على ناقته ومعه عبده دغش
فوصل الى ديره شمر الجربا بالقرب من نهر الخابور
فتسلل ليلا الى بيت هجر قاتل نجرس
فوجد حراسه مشدده على حول بيته
فتسلق غضبان حبال بيت الشعر الى ان وصل منتصف البيت من الاعلى
فقام بشق فتحة بسقف بيت الشعر ونزل عن طريق العامود الاوسط
فوجد هجر نائمً فأيقضه وقال : ( هجر ما عينت نجرس ؟ )
اي يسئله هل رائيت نجرس
فرد عليه هجر : يا غضبان اذخر .
فرد عليه غضبان : ماذخرت نجرس
فضرب رأس هجر بدبوس مدبب
فرجع على مكان ناقته وعبده دغش ينتظره فسئله العبد : كيف قتلته
فجاوبه : بدبوسي هذا
فنصحه العبد ان اهله سيدعون ان عامود البيت سقط على رأس هجر ولم يقتله احد
مما جعل غضبان يعود ويترك دبوسه بجانب رأس هجر
وكان دبوس غضبان مشهور بين ابناء القبيله ومعروف ان لا احد يحمله الا غضبان
فأنقطعت العلاقه بن الزيدان والجربان لمده قصيره
وبعدها عادوا الى ديارهم وتعايشوا مع ابناء عمومتهم وما زالوا

فاعرض عليك بيوت شعر للشيخ سمير بن زيدان
ياحيف وان الحيف مايقري الضيف
والحيف ماتبرك عليه الجمالي
لي لابتن لاغبت عنهم مواليف
ولاجيتهم دبت علينا النمالي
لاجيت مجلسهم تجندت بالسيف
وسلامتي منهم على شده بالي...
نامت عيون الناس وانا عيوني
هلت دموع وتالي الدمع به دم
من لابتن ماكنهم يعرفوني
عدي من الأجناب مانا ولد عم
اطلب خلفهم شايبات المتوني
وبعدك عن اللي مايودك جلي هم
وقصيده ابن رشيد حاكم حايل
على سمير بن زيدان
ياسمير ابن زيدان وش لك بالابلاش
..... وش لك بناسن مالك الله يطيعون
عبدالكريم الداب للعظم نهاش
..... وان هاز ربعك يا ابن زيدان يقفون
لاصار ما بالبيت تسعين حواش
... تسعين مع تسعين والفن يعنون
ولاصار ما للضرس ياسمير نتاش
... تر اللحم ماينعلك كود بسنون
وقصيده لشاعر شمري قالها في الشيخ نجرس
عندما استلم الشيخه وهو عمره 16 سنه
حمل الجمل شاله قعودي وجابه
جابه يدفدف به عطيب الضرايب
العفو وش يطلع بهم كل صابه
سيف يحدر نابيات الترايب
نجرس عسى نجرس طويلً شبابه
خيال شقحً كل ابوهن ركايب





الزيدان ليسو باقل مكانا من اي واحد من الجربا ونعتز بهم
وبنسبا لتاريخ الزيدان اختفا بسبب خلاف بين الشيخ عبد الكريم الجربا وسمير الزيدان
بسبب مطالبت الشيخ سمير
الشيخى من ابن عمة عبد الكريم الجربافغضب الشيخ عبد الكريم الجربا فاعلن الحرب على
الزيدان
هاذةفقرا موجزةعن تاريخ الزيدان وبنسبة لعدد الزيدان ليس بقليل فهم في سوريا اكثر
راع البويضةملاحضة اي معلومة تريدينها عن الزيدان وان كانت دقيقة لن اتاخر من
اخبارك من اجل التبيين
وبنسبة للقصيدة المذكورة هي كلاتي
يسمير ابن زيدان وشلك بلبلاش
وشلك ابربع مالك الله يطيعون
عبد الكريم الداب للساقنهاش
ون هازربعك يبن زيدان ياتون
ون كان ما بلبيت تسعين حراس
تسعين مع تسعينوالف يعنون
وكانت هاذة القصيدة فيما قيل في خلاف
الشيخ عبد الكريم الجربا والشيخ سمير الزيدان
وقاءل القصيدة شمري من العراق

افحم نسب الجربان في اثنين والثلث مجهول
اقحمهم في نسب الجعفر من عبدة
وفي نسب الاشراف
وقد اكد له احد الجربان انه من الاشراف
وهو لايجزم بانه توصل الى الحقيقة لاكن بنى استنتاجاته على عوامل تاريخية واصةل
صكوك قديمة بين الجزيرة العربية والعراق
لكن لسوء الحظ لايحضرني الكتاب الان لااكتب استنتاجاته واقواله واراء المؤرخين حول
ذلكن
لكن الاي استغربه ان ينسب الجربان للفضول فلم تكن الفضول سائدة على شمر او على طي
ولم نجد سند تاريخي يثبت ذلك
وليس انتقاصا من حق الفضول ولهم صولات في نجد لكن ليس على شمر او طي ولا انكر ترابط
شمر مع الفضول
من حيث النسب والارحام والجوار
لكن لم اسمع ان الجربان يوما ترجع للفضول او تنتسب اليهم اما تكون ناس من الجربان
دخلت مع الفضول
فلا عندي علم من ذلك
الا انه كان الاعتماد على تاريخ القبائل بالسماع ولم يكتب منه الا القليل حتى ماتت
الحفاظ وكتب القليل
وذهب الكثير وحتى اكثر النسابين اصبحت قلة ومن لم يكتب منهم او يخبر بما عنده ذهب
وذهب علمه معه
والله اعلم

بع
ثم ان الاخت وعائلتها هم من الشخصيات المعروفه في الكويت وليسوا بحاجه الى شهادتك
لانه لاينقصهم الجاه او المال وعائله محترمه تحضى بالتقدير والاحترام وفيهم حميه
لانني التقيت باحدهم في موقف رجولي انتخى لاحد الشمامره فقط لانه شمري ولم يتركة
الا وتم انقاذه.
اما اسم عطيه وعطير فهذا كان استخدم عندما حدثة المشكله مع ابناء عمهم لانهم دمويه
وعندما نزحوا استخدموا هذا الاسم للتمويه ومع مرور الزمن لاصقهم هذا الاسم
اختي العزيزه انت شمريه ومن الزيدان واذا تريدين معلومات اكثر انصحك بالاتصال
بالكاتب انور الصايحي فهو كنز المعلومات

ثم ان الاخت وعائلتها هم من الشخصيات المعروفه في الكويت وليسوا بحاجه الى شهادتك
لانه لاينقصهم الجاه او المال وعائله محترمه تحضى بالتقدير والاحترام وفيهم حميه
لانني التقيت باحدهم في موقف رجولي انتخى لاحد الشمامره فقط لانه شمري ولم يتركة
الا وتم انقاذه.
اما اسم عطيه وعطير فهذا كان استخدم عندما حدثة المشكله مع ابناء عمهم لانهم دمويه
وعندما نزحوا استخدموا هذا الاسم للتمويه ومع مرور الزمن لاصقهم هذا الاسم
اختي العزيزه انت شمريه ومن الزيدان واذا تريدين معلومات اكثر انصحك بالاتصال
بالكاتب انور الصايحي فهو كنز المعلومات



اما اسم عطيه وعطير فهذا كان استخدم عندما حدثة المشكله مع ابناء عمهم لانهم دمويه
وعندما نزحوا استخدموا هذا الاسم للتمويه ومع مرور الزمن لاصقهم هذا الاسم



قال الزميلي والزميلي عايد = سهرت أنا وكل العباد ارقود
على السيافا من حرب الشريف سندوا = حالوا شمال وهفوا النفود
يتلون أبن صلال ولد محمد = المانعي بعسر السنين اجود
يا ما ذبح من جملة النيب فاطر = ومن حايل مشيه مع أول الذود
خريصات مقوى صبركم اليا ابتليتوا = خريصات ومعهم سربة العامود
ينحون خيل الضد عن إقطاع ربعهم = ولد الفواري والحشاش حمود
الحمد لله ما نقول بغيرهم = خذوا الملوك وجابوا الأصايل فود

_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: صورة السيد حميد ملحم الزيدان عام 1848   الإثنين سبتمبر 08, 2008 6:22 pm


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الإثنين سبتمبر 08, 2008 6:40 pm


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي


عدل سابقا من قبل باز الزيدان في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:00 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الإثنين سبتمبر 08, 2008 6:46 pm

http://file7.9q9q.net/Download/84348213/----------.psd.jpg.html

_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 8:55 am


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي


عدل سابقا من قبل باز الزيدان في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 3:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: صورة السيد حميد ملحم الزيدان عام 1848   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:01 am


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي


عدل سابقا من قبل باز الزيدان في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:03 am عدل 1 مرات (السبب : 1)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:05 am


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الظامي
مدير الموقع


ذكر
عدد الرسائل: 273
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 3:28 pm


_________________
هذا هو صوتي اليوم معكم .... ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم .. او ... بكلمة جرحت مشاعركم
اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم .
وجودي لا يعني إستمراري
وغيآبي لا يعني رحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العطير
زائر



مُساهمةموضوع: رد: علاقة الزيدان بالجربا   الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:12 pm

العطير والعطيه --شمر اصيلين من الزيدان الجربا





b0__ya3gob@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

علاقة الزيدان بالجربا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تسجيلات الوادي الاخضر - سوريا - حمص ::  :: -